مثير للإعجاب

زراعة رفيقة بالورود: أي الأزهار تنمو معًا بشكل جيد

زراعة رفيقة بالورود: أي الأزهار تنمو معًا بشكل جيد


بقلم: ليز بايسلر

الزراعة المصاحبة هي طريقة رائعة لمنح حديقتك النباتية دفعة عضوية تمامًا. ببساطة عن طريق وضع نباتات معينة معًا ، يمكنك ردع الآفات وخلق توازن جيد من العناصر الغذائية. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول استخدام الزهور للنباتات المصاحبة في أسرة الحديقة والزهور التي تنمو جيدًا معًا.

رفيق زرع مع الزهور

تميل الأزهار إلى أن يكون لها أوقات تزهر محددة - إن زراعة شيء يزهر في الربيع بجانب شيء يزهر في الصيف العالي سيضمن لونًا ساطعًا في تلك البقعة طوال الوقت.

أيضًا ، ستساعد أوراق الشجر والزهور للنباتات المتفتحة لاحقًا على إخفاء أوراق الشجر الباهتة للنباتات المعمرة التي مرت بالفعل. ومع ذلك ، فإن بعض الزهور تبدو جيدة مع ألوانها وارتفاعاتها التكميلية.

عند زراعة رفيق بالزهور ، هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار. ما هي ظروف زراعة الزهور الخاصة بك؟ تأكد من إقران الأزهار التي تتطلب نفس القدر من الرطوبة وضوء الشمس. لا تقرن عن طريق الخطأ نبات قصير محب للشمس بنبات أطول يلقي بظلاله عليه.

عند إقران الزهور التي ستزهر في نفس الوقت ، ضع في اعتبارك ألوانها وأشكالها. غسل من نفس اللون جميل ، لكن الزهور الفردية قد تضيع. جرب الجمع بين الألوان التكميلية ، مثل الأصفر والأرجواني ، لإبراز الألوان.

الزهور التي تبدو جيدة معًا

إذن ما هي الأزهار التي تنمو بشكل جيد معًا؟ استخدم الزهور التالية للنباتات المصاحبة في أسرة الحديقة كدليل للبدء:

أزواج سوزان ذات العيون السوداء جيدًا في الحديقة مع:

  • كوزموس
  • قطيفة الكرة الأرضية
  • زنبق النهار
  • شاستا ديزي
  • الفلوكس

وتبدو زنبق النهار رائعة في فراش الزهرة مع:

  • كونيفلور
  • يارو
  • القلقاس
  • سوزان ذات العيون السوداء
  • لافندر

بلسم النحل يتماشى مع أي نبات تقريبًا ولكنه يستمتع بشكل خاص بصحبة شوك الكرة الأرضية وكولومبين والمريمية الفضية.

زهور التوليب مثل زملائها من المصابيح الربيعية مثل أزهار النرجس البري وصفير العنب ، ولكنها تتمتع أيضًا بصحبة النباتات المعمرة مثل زهور النجمة وهيوستا.

كما تفضل أزهار النرجس ، مثل الزنبق ، صحبة بصيلات الزهور الأخرى بالإضافة إلى زهور النجمة ، والهيستا ، والسوسن.

شاستا ديزي هو نبات معمر يتماشى جيدًا مع عدد من الأزهار الأخرى بما في ذلك السوسن الجزائري والمريمية والروبيكية والصنوبريات.

هذه القائمة ، بأي حال من الأحوال ، شاملة. طالما أنك تحافظ على ظروف النمو والارتفاعات وأوقات الإزهار والألوان قيد الدراسة ، يمكن لأي نبات مزهر أن يجعل جارًا ممتازًا لآخر. كما يقول المثل ، "الزهرة لا تفكر في منافسة الزهرة الأخرى المجاورة لها. إنها تزهر فقط ".

تم آخر تحديث لهذه المقالة في

اقرأ المزيد عن رعاية حدائق الزهور العامة


الجمع بين الزنبق مع النباتات الحولية والمعمرة

عند الجمع بين الزنبق والنباتات المعمرة ، ضع في اعتبارك بعض النباتات المعمرة التي ، على الرغم من أنها قد لا تزهر في نفس الوقت مثل الزنبق ، فإنها ستخفي أوراق الزنبق المحتضرة والمصفرة عند الانتهاء من التفتح. Daylilies هي مثال جيد.

ازرع الحولية حول زهور التوليب التي تخرج من الأرض. تنمو الزنبق بسرعة إلى مرحلة الإزهار في الربيع ، خاصة إذا كانت درجات الحرارة دافئة. إذا كانت الأزهار السنوية تتفتح بالفعل ، فستكون جاهزة لافتتاح زهور التوليب.

تصوير سوزان ديجون / جمعية البستنة الوطنية

على الرغم من أن زهور التوليب تبدو متكتلة بشكل كبير في أحواض الزراعة ، إلا أنها تبدو أفضل عند دمجها مع المصابيح الأخرى أو الزهور السنوية أو المعمرة أو الشجيرات. للحصول على أفضل النتائج ، ستحتاج إلى التفكير في لون كل نبتة وموسم الإزهار والارتفاع. إليك بعض المجموعات لتبدأ بها.

  • مصابيح
  • النباتات الحولية والمعمرة
  • مجرفة
  • مجرفة
  • تعديلات التربة مثل السماد
  • سماد
  • خرطوم

الزنبق مع المصابيح الأخرى. على الرغم من أن سرير الزنبق الأحمر والأصفر مذهل ، إلا أن نجوميته عابرة. لماذا لا تمدد موسم الإزهار من خلال تضمين المصابيح التي ستزهر قبل وأثناء وبعد الانتهاء من زهور التوليب؟ فقط تذكر ارتفاعات المصابيح ، وزرع النباتات الأقل نموًا أمام الأصناف الأطول. بعض المجموعات المقترحة:

الخزامى "السلالة الحمراء" مع فريتيلاريا "التاج الأصفر"
زهور الأقحوان الحمراء "Showwinner" مع الزعفران "Giant White"
الخزامى الوردي "Angelique" مع نرجس "Rosy Clouds" الوردي

الزنبق مع الزهور السنوية. في مناطق الشتاء الدافئ ، ازرع هذه النباتات الحولية بمصابيح التوليب في الخريف. في مناطق الشتاء الباردة ، ازرع الحولية في الربيع بمجرد أن ترى براعم الخزامى الأولى تخرج من التربة. تذكر الاحتفاظ بالحولية المنخفضة النمو أمام أصناف الخزامى الأطول.

خزامى "شيرلي" أرجواني-أبيض مع كمانات "جوني جام أب" بيضاء-أرجوانية-صفراء
توليب رامبرانت أحمر أو أبيض أو أصفر أو أرجواني مع أليسوم أبيض حلو
خزامى "جمال المشمش" مع الأزرق لا تنساني (ميوسوتيس)

الزنبق مع الزهور المعمرة. هذه المجموعات منخفضة الصيانة ويمكن تكرارها كل عام. قد تحتاج النباتات المعمرة إلى التقسيم أو التخفيف بعد بضع سنوات لإفساح المجال لزراعة زهور الأقحوان من حولها.

الزنبق مع شجيرات الربيع. يمكن أن يكون التوليب مذهلاً عند زراعته أمام أو حول هذه الشجيرات. تتفتح هذه المجموعات في نفس الوقت تقريبًا في الربيع أو يكون لها لون أوراق الشجر التكميلي.

رعاية المزروعات. عند زراعة زهور الأقحوان بالأزهار أو الشجيرات المعمرة ، ضع في اعتبارك الأحجام الناضجة للنباتات المعمرة والشجيرات. بعد بضع سنوات ، يمكنك تقسيمها أو تحريكها. باستثناء أنواع الزنبق ، التي تتجنس بسهولة ، فإن معظم الأنواع لا تتكاثر جيدًا ، لذلك يجب إعادة الزراعة كل عام.

عندما تزرع البصيلات حول النباتات الموجودة ، احرص على عدم إتلاف أنظمة جذر الشجيرات أو الزهور. أيضًا ، نظرًا لأن البصلات ستتنافس مع الزهرة أو الشجيرة على الماء والمغذيات ، حافظ على المنطقة المخصبة والمائية جيدًا ، خاصة في الربيع والخريف. أضف السماد إلى التربة في وقت الزراعة ، وقم بتخصيب البصيلات بنسبة عالية من الفوسفور وسماد نيتروجين متوسط ​​إلى منخفض.

عند الجمع بين الزنبق والنباتات المعمرة ، ضع في اعتبارك بعض النباتات المعمرة التي ، على الرغم من أنها قد لا تزهر في نفس الوقت مثل الزنبق ، فإنها ستخفي أوراق الزنبق المحتضرة والمصفرة عند الانتهاء من التفتح. Daylilies هي مثال جيد.

ازرع نباتات حول زهور التوليب التي تخرج من الأرض. تنمو الزنبق بسرعة إلى مرحلة الإزهار في الربيع ، خاصة إذا كانت درجات الحرارة دافئة. إذا كانت الأزهار السنوية تتفتح بالفعل ، فستكون جاهزة لافتتاح زهور التوليب.


لسان الثور (Borago officinalis)

لسان الثور عشب لم يسمع به الكثير من الناس. إنه سهل النمو ، وله أزهار صيفية جميلة ، ويقدم نكهة شبيهة بالخيار. كل من أوراقها وأزهارها الأرجواني صالحة للأكل. يزرع العديد من البستانيين لسان الثور كرفيق للطماطم لأنهم يعتقدون أنه يردع آفة دودة الطماطم ذات القرن. كما أنها تحظى بشعبية لدى النحل والحشرات الأخرى ، مما يعني أنها تساعد في ضمان تلقيح نباتات الطماطم جيدًا.

نصائح للعناية بالنباتات

  • مناطق وزارة الزراعة الأمريكية: سنوي لمعظم.
  • التعرض للشمس: الشمس الكامل لجزء الظل.
  • احتياجات التربة: جيدة التصريف ، رطوبة متوسطة ولكن يمكنها تحمل الظروف الجافة.

11 مجموعة نباتية يجب أن تنمو جنبًا إلى جنب

إنه جزء من الفولكلور ، وجزء من العلم ، لكن الزراعة المصاحبة قد تساعد فقط في نمو حديقتك.

عد بالزمن إلى الوراء لتبني بعض حكمة البستنة التي ربما يكون أجدادك قد مارسوها: مفهوم الزراعة المصاحبة ، أو زراعة مجموعات من نباتات معينة لمنفعتهم المشتركة. يقول توم مالوني ، مدرس البستنة في ولاية بنسلفانيا: "النظرية الكامنة وراء الزراعة المصاحبة هي أن بعض النباتات قد تساعد بعضها البعض على امتصاص العناصر الغذائية ، أو تحسين إدارة الآفات ، أو جذب الملقحات". "تمت دراسة بعض الأبحاث ، مثل كيفية جذب الحشرات المفيدة مثل الأجنحة إلى الحديقة لمكافحة الآفات ، لذلك نحن نعلم أنها فعالة. ما زلنا نبحث في جوانب أخرى للزراعة المصاحبة."

أثناء التخطيط لحديقتك المصاحبة ، فكر في جعل حديقتك أكثر دعوة لبعض الأصدقاء الآخرين من خلال تضمين الزهور التي تجذب الطيور الطنانة أو الزهور التي تجذب الفراشات. اجعل المساحة جذابة للأفراد الأصغر سنًا في عائلتك من خلال تضمين أفضل النباتات للأطفال أو حتى حديقة خيالية غريبة الأطوار. أضف بعض الهيكل الجميل والعملي إلى الحديقة مع أفكار سياج الحديقة. لا تنسَ إفساح المجال لبعض أفضل الأزهار التي تتفتح في الصيف. ولكن تأكد من تخصيص منطقة ما ، سواء كانت قطعة أرض صغيرة أو سرير مرتفع ، لتجربة مجموعات الرفقاء المنطقية هذه في حديقتك. ثم اجلس وجني الفوائد.

تقول آمي ستروس ، المدونة في TenthAcreFarm.com ومؤلفة The Suburban Micro-Farm "بالنسبة لي ، تتعلق الزراعة المصاحبة بجلب الملقحات والحشرات المفيدة إلى حديقتك لتحسين التنوع البيولوجي". ينمو ستروس في تعريشة ، ويسمح للناستورتيوم ، التي تتمتع برائحة فريدة يبدو أنها تصد الآفات ، بالنمو في سقطة ملونة تحتها.

كل هذه خضروات تتطلب إنتاج الملقحات ، لذا قم بدعوة زوار الحشرات إلى حديقتك عن طريق زراعة الأعشاب المزهرة مثل الشبت والشمر والبقدونس بالقرب من البطيخ والقرع. يقول مالوني: "لن تحصل على أي عائد إذا لم يكن لديك تلقيح لهذه الخضار".

اليسوم هو نبات سنوي يسهل نموه من البذور بين صفوف الخضروات. يقول ستروس: "إنه عامل جذب كبير لذباب الحوم ، وهو حشرات مفيدة تتحكم في حشرات المن". ازرع السلق السويسري كحدود تتخللها هذه الأزهار الرقيقة منخفضة النمو.

غالبًا ما يُطلق على هذا المثال الأمريكي الأصلي للزراعة المصاحبة "الأخوات الثلاث". تعطي الذرة الفاصوليا مكانًا لتسلقها. تقوم الفاصوليا بتحويل النيتروجين الجوي إلى شكل يمكن للنباتات استخدامه. تخلق أوراق الكوسة أو اليقطين المنتشرة نشارة حية تقلل الأعشاب الضارة وتحافظ على الرطوبة.

يقول ستروس إن هذه الزهور تحلب مادة لزجة على سيقانها تجذب حشرات المن وتحبسها هناك. وجدت أن زرعها بجانب محاصيلها المصنوعة من الكرنب ، وخاصة القرنبيط ، يبقي حشرات المن بعيدة عن البروكلي. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يجلب الخنافس المفيدة لتناول العشاء على حشرات المن.

يقول مالوني: "يُشار إلى إقران النباتات بعادات نمو مختلفة معًا باسم" الزراعة البينية "، ولدينا بعض البيانات لإثبات فعاليتها". في هذه الحالة ، تنمو الطماطم والباذنجان طويلًا ويمكنهما في النهاية تظليل المحاصيل الموسمية الباردة مثل الخس الذي لا يحب الحرارة. قد تؤدي هذه الحيلة إلى إطالة موسم الخس قليلاً.

يأخذ هذان النباتان العناصر الغذائية من أماكن مختلفة في التربة لذلك لا يتنافسان على الموارد. ينضج الفجل بسرعة ولا ينمو بعمق مثل الجزر ، الذي يمتلك جذرًا طويلًا ويستغرق المزيد من الأيام حتى ينضج ، كما يقول مالوني.

يعتقد بعض البستانيين أن الريحان يحسن نكهة الطماطم ، لكنه يُزرع في المقام الأول لأن رائحته القوية قد تصد الآفات. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تركت بعض الريحان أو الكزبرة الخاصة بك تذهب إلى الأزهار ، فإنها تجلب الملقحات ، كما يقول ستروس.

يبتعد حشرات المن عن النباتات ذات الرائحة الكريهة مثل الثوم المعمر أو الثوم ، لذا جربه بالقرب من الخس. أو أضف اليسوم في مكان قريب لجلب الحشرات النافعة ، كما يقول ستروس.

يقال إن النباتات ذات الرائحة القوية أو الطعم تثبط الخنفساء والمن. على الرغم من عدم وجود ما يضمن نجاحه ، إلا أنه يستحق بالتأكيد محاولة منع الورود من التهام هذه الحشرات الصغيرة المزعجة ، والتي يبدو أنها تتكاثر بين عشية وضحاها.

يجلب البابونج الحشرات المفيدة للنحاس مثل الملفوف. يقترح ستروس أنه في الخريف ، قم بتقطيعها وإلقائها على السرير لتتحلل ، مع ترك الجذور سليمة لتفسخ وإثراء التربة. يقول ستروس: "ربما لا يوجد دائمًا الكثير من الأدلة العلمية وراء بعض هذه التزاوجات ، ولكن فقط ابدأ في المحاولة وانظر ما الذي ينجح". بعد كل شيء ، التجريب هو نصف المتعة في الحديقة!


4. هيذر

هيذر هي سروال مبكر آخر يتناسب بشكل جيد مع العنب البري. هيذر عبارة عن أرض شجيرة منخفضة النمو مع أزهار بيضاء أو أرجوانية حساسة. هذه النباتات طويلة العمر ويسعدها دائمًا النظر إليها. تعتبر هيذر نباتًا مصاحبًا ممتازًا للتوت الأزرق.

هناك العديد من أنواع الزعتر للاختيار من بينها!


شاهد الفيديو: أسرع نبات متسلق ومزهر طول السنة ومغطيات الجدار. نباتات متسلقة سريعة النمو